​وصف المبادرة : 

يعتبر مركز المعلومات (سجل) العمود الفقري لإدارة ومراقبة عمليات الحج والعمرة في وزارة الحج والعمرة ويمتلك أصول مادية وفكرية مهمة للوزارة بالإضافة الى تراكم خبرات هامة في إدارة المعلومات وحيث ان التعاقد مع المشغل الحالي قارب على الانتهاء، فانه توجد حاجة لإنشاء شركة مساهمة تتملك كافة الأصول المادية والفكرية في الشركة الحالية على ان يعطى المشغل الجديد نسبة شراكة وذلك لإدارة المركز بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص وبالتالي يحقق أرباح إضافية للقطاع العام وتقديم خدمات إضافية للحاج والمعتمر.


الهدف الاستراتيجي :
تنفيذ شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص.
 
مؤشر الاداء الاستراتيجي :
عدد الشراكات المنفذة مع القطاع الخاص.

عناصر التميز :
  • ​​تنفيذ شراكات استراتيجية  فعّالة مع القطاع الخاص

  • جودة الخدمات

  • توليد وظائف

  • قابلة للخصخصة


المؤشرات التشغيلية ​​:

  • مؤشر رضى الحجاج عن خدمات شركة سجل لكل مائة ألف (حاج)

  • مؤشر رضى المعتمرين عن خدمات شركة سجل لكل خمسمائة ألف (معتمر)

  • معدل الشكاوي من خدمات شركة سجل لكل خمسمائة ألف (حاج/معتمر)