وصف المبادرة :
من منطلق الاهتمام بتجربة المعتمر وراحته من بداية تنظيم الرحلة من بلد المعتمر الى حين مغادرة المملكة وتحسين التجربة، وتماشيا مع الرؤية الاقتصادية للملكة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، تأتي الحاجة لتعديل النظام الحالي المعمول به في شركات العمرة لتصبح شركات تدار بأسلوب شركات السياحة المتعارف عليه عالميا. ​​

الهدف الاستراتيجي :
إتاحة الفرصة لعدد كبير من المسلمين لأداء مناسك الحج والعمرة.

مؤشر الاداء الاستراتيجي :
عدد معتمري الخارج باستثناء معتمري دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

عناصر التميز :
  • تنظيم عمل القطاع.
  • جودة الخدمات.
  • رفع الكفاءة.​ 
 
المؤشر التشغيلي :
مؤشر رضى المعتمرين عن خدمات شركات العمرة لكل خمسمائة ألف (معتمر).​